كتاب: خطوة على طريق فيجوال بيزك دوت نت

0

أقدم لكم كتاب خطوة على طريق فيجوال بيزك دوت نت للمساهمة في إنارة الطريق أمام الطلاب والمعلمين وكل من يسعي لدخول هذا المجال، في خمسة فصول مرتبة ترتيباً منطقياً مدروساً، دون إسهاب نظري مدعمة بالأمثلة والتمارين العملية، تخاطبك وكأنك ليس لديك أي سابق معرفة بالبرمجة.
 باختصار وبدون تعقيد أو الدخول في تفاصيل تشتت الأذهان سيساعدك الكتاب على أن تضع قدميك على أول درجة في سُلم البرمجة باستخدام Visual Basic .NET.

ملخص ما يقدمه الكتاب:

يأخذك الكتاب فى رحلة قصيرة تمر فيها على خمس محطات, المحطة الأولى تزودك بمعلومات عن ماهية البرمجة ومفاهيمها, مراحل تطوير النظم وخطوات سير البرامج, التعرف على منصة التطوير ( دوت نت ) وما بها من لغات برمجية وأدوات تطوير, ثم ينتهى بك إلى مراحل ترجمة التطبيق ليظهر أمامك فتراه بعينيك وتلمسه بمؤشر فأرتك أو بإصبعك إن كنت تتعامل مع Touch Screen.
ثم يصل بك إلى المحطة الثانية والتى تُعد حجر الأساس الذى يمثل أهم عنصر فى جميع العمليات الإلكترونية, وهى البيانات.
ثم تنتقل بعدها إلى المحطة الثالثة والتى تتعرف فيها على بناء الواجهة الرسومية للتطبيق باستخدام فئات Windows Forms.
حتى تصل إلى المحطة الرابعة وهى محطة جوهرية فى لغات البرمجة والتى تستطيع من خلالها التحكم فى مسار البرنامج وتنفيذ الأوامر ومعالجة الأخطاء الغير متوقعة, وذلك عن طريق مجموعة من التراكيب البرمجية تسمى هياكل القرارات وحلقات التكرار.
إلى هنا تصل إلى المحطة الخامسة والتى تمثل التطبيق العملى لكل ما ورد فى المحطات السابقة, حيث ستبدأ فى التعرف على النواة الأساسية لبناء التطبيقات عن طريق كتابة الإجراءات والدوال والتى تعتبر اللبنات التى تبنى بها البرامج.
فى النهاية عليك أن تعلم أن الكتاب لن يقدم لك كل شىء ولا أى كتاب آخر , فمهمة الكتاب تقتصر على أن تضع قدميك على أول الطريق وبعدها عليك أن تكمل مشوارك معتمداً على نفسك , مع مزيد من الصبر والجهد والعزيمة ستصل إلى ما تريد , المهم أن تحدد هدفك وتسعى جاهداً لتحقيقه , ولا تنسى أنك ستواجه صعوبات كثيرة وعناء وستقابلك حواجز  , فى البداية ستشعر وكأنك تسير على قدميك بترقب وحذر لذا ستكون حركتك بطيئة , مع الوقت تزداد معلوماتك وتُكثر من الممارسة والتطبيق ستجد نفسك أسرع وأكثر ثقة وكأنك تركب فرساُ أبجر كعنترة بن شداد.

معلومات عن الكتاب:
الصيغة  : PDF
الحجم   : 1.5 ميجا بايت
المؤلف   : سامح كامل





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © مستر سامح

تصميم الورشه